Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4393
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبورطال, أمينة-
dc.date.accessioned2024-07-01T09:11:12Z-
dc.date.available2024-07-01T09:11:12Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4393-
dc.description.abstractتعد الموانئ البحرية صلة وصل بين البّر والبحر، تمثل واجهة بحرية للدولة الجزائرية، حيث تساهم في تطوير نشاط النقل البحري الّذي يحقق التنمية الاقتصادية ويشجع التّجارة، غير أ ّن انشاء هذه الموانئ قد يتسبّب في الحاق أضرار بالبيئة. مما يتطلّب انتهاج استراتيجيّة فعّالة مع اتّخاذ جميع التّدابير اللاّزمة للحد من الآثار السلبية لها أو التّقليل منها، بالاستناد على معايير بيئية عالمية، مع مراعاة ال ّشروط الهندسية والتّصميمية والقانونية أثناء عمليّة بناء الموانئ، ضمن نُظم قانونية وجب تحيينهاen_US
dc.publisherمجلـة القانون العقاري والبيئةen_US
dc.subjectميناء، بحري ، بناء ، نقل ، بيئةen_US
dc.titleاستراتيجية بناء المنشآت المينائية للحد من سلبيات حركة النّقل البحري على البيئةen_US
dc.title.alternativePort construction strategy to reduce environmental disadvantages of maritime transporten_US
Appears in Collections:Département Droit



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.