Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4018
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحلب, فايزة-
dc.contributor.authorخطاف, ابتسام-
dc.contributor.authorهرباجي, حمزة-
dc.date.accessioned2024-05-23T15:03:01Z-
dc.date.available2024-05-23T15:03:01Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4018-
dc.description.abstractنهدف من خلال هذا المقال إلى إبراز تأثير الثقافة السياحية في تنمية ولاء السياح، بحيث يتحقق هذا من خلال تكرار الزيارة لنفس الوجهة السياحية بناء على الثقافة السياحية لقاطنيها، وذلك من خلال توظيف الاستبيان موجها لعدد من المفردات التي تتوّفر فيها صفة زيارة منطقة أو مناطق في الج ازئر وفي تونس معا بغرض السياحة، وهذا بغرض تبيان أهمية الثقافة السياحية في تحقيق الولاء معتمدين فيه على مؤشر تكرار الزيارة، وهذا بالاعتماد على المقياس الاحصائي: المنوال لمناسبته للمتغيرات النوعية الموظفة في هذه الدراسة. وتوصلنا إلى أن الثقافة السياحية تؤثر على ولاء السياح؛ وهي تختلف بين الفرد التونسي والفرد الج ازئري. كما اقترحنا بعض النقاط التي يمكن أن تحسن قطاع السياحة في الجزائر، انطلاقا من الاهتمام بالثقافة السياحية للفرد مع تثبيت المتغيرات الأخرى. أهمها: الاهتمام بالإعلام السياحي وتوجيهه نحو توعية الفرد الج ازئري لأهمية السياحة لاقتصاد البلاد بشكل عام والمنطقة التي ينتمي إليه بشكل خاص؛ تحسيس الفرد الج ازئري بأهمية دوره في دعم وترقية السياحة من خلال إشراكه في البرامج السياحية والقيام بومضات تحسيسية من طرف منظمات المجتمع المحليen_US
dc.publisherمجلة إنارة للدراسات الاقتصادية، الإدارية والمحاسبيةen_US
dc.subjectثقافة سياحية، سائح، ولاء، الجزائر، تونسen_US
dc.titleتأثير الثقافة السياحية في تنمية الولاء لدى السياح: دراسة استقصائية للسياحen_US
dc.title.alternativeTourism culture’s effect on tourists Loyalty: tourists’ surveyen_US
Appears in Collections:Département des sciences financières et comptabilité



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.