Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2516
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عبدلي, نبيلة-
dc.contributor.authorبن طحرور, أسماء-
dc.contributor.authorبوخاتم, مولاي علي-
dc.date.accessioned2024-02-21T09:58:58Z-
dc.date.available2024-02-21T09:58:58Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2516-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث الى الكشف عن وظائف الاتصال المهيمنة في تحليل الخطاب . اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي، تم جمع البيانات واحصاء النتائج من عينة لتفاعل التلاميذ مع المدرس داخل القسم السنة الأولى والثانية في متوسطة بلحاجي محمد ولاية عين تموشنت . واظهرت نتائج البحث ان الاتصال الفعال ف الخطاب التربوي هي كما يلي : -القدرة على نقل الأفكار سليمة . -يجب ان تكون الرسالة التي يريد الشخص ايصالها للمتلقي ب سيطة واضحة دقيقة. _ الاستيعاب والفهم . يجب ان يكون المتكلم قاد ا ر على الوصول الى عواطف المتلقي والتأثير عليها . -يجب ان يفسح الشخص المتكلم المجال للمناقشة والحوار للطرف الاخر من اجل التعبير عن أ ريه .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleوظائف الاتصال المهيمنة في تحليل الخطاب التربوي الطور المتوسط نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Etudes Linguistiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
وظائف الاتصال المهيمنة في الخطاب التربوي.pdf967,04 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.