Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/925
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبورطال, أمينة-
dc.date.accessioned2023-11-26T13:19:39Z-
dc.date.available2023-11-26T13:19:39Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/925-
dc.description.abstractتحظى صفة النّاقل البحري بأهميّة بالغة في تحديد هويّة الملتزم بإصلاح الأضرار ال ّلاحقة بالبضائع المنقولة على متن سفينة مملوكة له أو سفينة مستأجرة، عبر المرحلة البحريّة ال ّصرفة أو مراحل أخرى سابقة أو لاحقة عنها، وهنا تشهد ها تحديد هويّة النّاقل البحري تعقيدات، الأمر الّذي يفرض ضرورة الإعتماد على معيار ملكيّة ال ّسفينة واستغلال التّجاري ومعيار التّعاقد من الباطن مع أطراف آخرين لتنفيذ المرحلة البحريّة أو تنظيمها، والبحث عن ال ّطرف الّذي يكتسب صفة النّاقل البحري من خلال الإطلاع على بيانات سند ال ّشحن أو بدائله وتفاصيل عقد النّقل، وتعتبر هذه أه ّم الحلول المعالجة لإشكاليّة تحديد صفة النّاقل البحري للبضائع وهويّته والّتي جاءت في نصوص قانونية متف ّرقة في مختلف التّشريعات الداخلية المقارنة والإتفاقيات الدّوليةen_US
dc.subjectصفة الناقل البحري، سفينة، بضاعة، سند شحن، تحديد الهويّة، الوضع الظاهر، نظام المسؤوليّةen_US
dc.titleصفة الناقل البحري للبضائع في ظل الاتفاقيات الدولية والقوانين الداخليةen_US
dc.title.alternativeMaritime Carrier’s Quality Under The international Conventions And Internal Lawsen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté de Droit



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.