Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4465
Title: آثار الاشهار التضليلي على المستهلك والسوق الجزائرية
Other Titles: The effects of deceptive advertising on the consumer and the market Algerian
Authors: زيغم, محاسن ابتسام
تروزين, بلقاسم
Keywords: الاشهار ، المستهلك ، المهني ، التضليل، المنتجات
Issue Date: 2021
Publisher: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
Abstract: يعتبر الاشهار من أهم وسائل التسويق ، فهو حلقة وصل بين المهني والمستهلك، فهو الاداة التي يلجأ إليها العون الاقتصادي للتعريف بالمنتجات، وفي هذا الشأن يلجأ العون الى استعمال أساليب التفضيل عند عرض هذه المنتجات محل الاشهار .كما يلجأ العون الاقتصادي الى التضليل في الاشهار بهدف جلب المستهلك وحثه على التعاقد على المنتجات محل الاشهار بغية تحقيق الربح، وحتى لا يبقى الإشهار الكاذب دون قيد، يجب البحث عن وسائل قانونية للحد من أثاره السلبية ووقف التجاوزات، بهدف حماية المستهلكين، وخلق جو للمنافسة النزيهة وهذا بفرض جزاءات مدنية وجنائية
URI: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4465
ISSN: 2253-0592
Appears in Collections:Département Droit



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.