Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4427
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | براهيمي, أسية | - |
dc.contributor.author | قادري, جميلة | - |
dc.contributor.author | بن حبارة, عادل | - |
dc.date.accessioned | 2024-07-02T10:14:09Z | - |
dc.date.available | 2024-07-02T10:14:09Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.issn | 2572-0171 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4427 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مكانة مؤسسات التعليم العالي والدور الذي تلعبه في تنمية مستوى الطالب من خلال تشجيع تفكيره الإبداعي ، حيث تمثل مجتمع الدراسة في طلبة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان والبالغ عددهم 876طالبا أما عينة الدراسة فشملت 582طالب، ولقد اعتمدنا في هذه الدراسة على إستبانة تحتوي على متغيري الد ارسة (دور المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان ومهارات التفكير الإبداعي. بجانب بعض المتغيرات الديمغرافية .وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات وتحليلها توصلنا إلى وجود علاقة طردية وذات دلالة إحصائية بين محاور المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان إدارة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان، بيئة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان، الأنشطة الفكرية والإبداعية، المنهج الدراسي، دور الأستاذ في المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان،) ومهارات التفكير الإبداعي . | en_US |
dc.publisher | مجلـة أبحاث إقتصادية معاصرة | en_US |
dc.subject | المدرسة العليا للإدارة في تلمسان ، الأنشطة الفكرية والإبداعية ، المنهج الدراسي ، مهارات التفكير الإبداعي | en_US |
dc.title | دور مؤسسات التعليم العالي في تشجيع التفكير الإبداعي للطلبة: دراسة حالة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان | en_US |
Appears in Collections: | Département Droit |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور مؤسسات التعليم العالي;في تشجيع التفكير الإبداعي للطلبة دراسة حالة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان.pdf | 677 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.