Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4427
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراهيمي, أسية-
dc.contributor.authorقادري, جميلة-
dc.contributor.authorبن حبارة, عادل-
dc.date.accessioned2024-07-02T10:14:09Z-
dc.date.available2024-07-02T10:14:09Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.issn2572-0171-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4427-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إبراز مكانة مؤسسات التعليم العالي والدور الذي تلعبه في تنمية مستوى الطالب من خلال تشجيع تفكيره الإبداعي ، حيث تمثل مجتمع الدراسة في طلبة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان والبالغ عددهم 876طالبا أما عينة الدراسة فشملت 582طالب، ولقد اعتمدنا في هذه الدراسة على إستبانة تحتوي على متغيري الد ارسة (دور المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان ومهارات التفكير الإبداعي. بجانب بعض المتغيرات الديمغرافية .وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات وتحليلها توصلنا إلى وجود علاقة طردية وذات دلالة إحصائية بين محاور المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان إدارة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان، بيئة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان، الأنشطة الفكرية والإبداعية، المنهج الدراسي، دور الأستاذ في المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسان،) ومهارات التفكير الإبداعي .en_US
dc.publisherمجلـة أبحاث إقتصادية معاصرةen_US
dc.subjectالمدرسة العليا للإدارة في تلمسان ، الأنشطة الفكرية والإبداعية ، المنهج الدراسي ، مهارات التفكير الإبداعيen_US
dc.titleدور مؤسسات التعليم العالي في تشجيع التفكير الإبداعي للطلبة: دراسة حالة المدرسة العليا لإدارة الأعمال تلمسانen_US
Appears in Collections:Département Droit



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.