Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4248
Title: أثر تطبيق التسويق الاجتماعي على اتجاهات المستهلك الجزائري -دراسة ميدانية مقارنة لمتعاملي الإتصالات في الجزائر "موبيليس و أوريدو
Other Titles: The Impact of Social Marketing application on the Algerian Consumer Attitudes - A Field Comparative study on Telecom Operators in Algeria "mobilis & Ooredoo"-
Authors: مجاهدي, فاتح
مخلوف, سليمة
حاج نعاس, كوثر
Keywords: التسويق الاجتماعي، اتجاه المستهلك، المكون المعرفي، المكون العاطفي، المكون السلوكي و المستهلك الجزائري
Issue Date: 2017
Publisher: المجلة الجزائرية للتنمية الإقتصادية
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك المستهلك الجزائري لأنشطة التسويق الاجتماعي وأثر ذلك على اتجاهاته حيث اشتمل مجتمع البحث من المواطنين الجزائريين على مستوى التراب الوطني و يتعاملون مع متعامل الاتصالات موبيليس أوريدو وقد تم أخذ عينة ميسرة مؤلفة من 532عميل ممن يتعاملون مع الشركتين قيد الدراسة، حيث تم توزيع الاستبانة عليهم وذلك لأغراض البحث العلمي. ولقد توصل البحث إلى عدة نتائج: تم التوصل إلى أن المستهلك الجزائري أكثر إدراكا لأنشطة التسويق الاجتماعي المعتمدة من طرف المتعامل أوريدو أنها الأكثر تأثيراً على اتجاهاته مقارنة بالمتعامل موبيليس و أن أنشطتها الاجتماعية أقل تأثيراً من المنافس أوريدو؛ *وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة إدراك المستهلك الجزائري لأنشطة التسويق الاجتماعي باختلاف المستوى التعليمي والدخل، و فروق في اتجاهاته نحو أنشطة التسويق الاجتماعي للشركتين قيد الدراسة باختلاف كل من السن و الدخل هنالك أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05لإدراك المستهلك الجزائري لأنشطة التسويق الاجتماعي لشركة أوريدو و شركة موبيليس للاتصالات على اتجاهاته
URI: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4248
Appears in Collections:Département des sciences financières et comptabilité



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.