Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4222
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ماكني, محمد | - |
dc.date.accessioned | 2024-06-11T09:43:52Z | - |
dc.date.available | 2024-06-11T09:43:52Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4222 | - |
dc.description.abstract | تسعى الورقة البحثية إلى تقديم قراءة تخص توظيف اللوح الرقمي في المدرسة الجزائرية كبديل إيجابي، ورافد يساهم في جودة التعليم لتحقيق الأهداف المرجوة من جهة، ومن جهة أخرى التخفيف من الأعباء النفسية والمادية بالنسبة لمتعلم المرحلة الابتدائية من اصطحاب كتبه وعليه فالدراسة من جانبها النظري تقدم عرضا هجينا يجمع بين الآلية الخاصة بكيفية استعمال الكتاب المدرسي، و مبادئ توظيف اللوح الرقمي في تدريس المواد التعليمية التعلّمية . أما الدراسة الميدانية فتعالج إشكالية تطبيقيهالإجرائي، و العينة مدارس بها أقسام مشمولة باستعمال اللوح، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ولجمع البيانات اعتمدنا استمارة مصممة من طرف الباحث، شملت بيانات تضم أسئلة مباشرة من خلال البحث عن إيجابيات وسلبيات استعماله، وصولا إلى نتائج ومقترحات لعلها تثري المشروع الرقمي حال تعميمه. ولخص البحث إلى نتائج أهمها جعلها منصة للتفاعل وليس بديلا للكتاب فقط، مع مراعاة مساحة تدفق الأنترنت - ادراج التعليم الالكتروني في المدارس لتكافؤ الفرص ومرونة التقويم- ادخال الانشطة التعليمية - | en_US |
dc.subject | التعليم؛اللوح الرقمي ؛المواد الدراسية | en_US |
dc.title | إشكالية التعليم بين تحديات الرقمنة و متطلبات الجودة واقع ورهانات | en_US |
dc.title.alternative | واقع التدريس باللّوح الالكتروني في المدرسة الجزائرية -قراءة ميدانية صفية | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الملتقى الدوليإشكالية التعليم بين تحديات الرقمنة و متطلبات الجودةواقع ورهانات.pdf | 647,22 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.