Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4018
Title: تأثير الثقافة السياحية في تنمية الولاء لدى السياح: دراسة استقصائية للسياح
Other Titles: Tourism culture’s effect on tourists Loyalty: tourists’ survey
Authors: محلب, فايزة
خطاف, ابتسام
هرباجي, حمزة
Keywords: ثقافة سياحية، سائح، ولاء، الجزائر، تونس
Issue Date: 2023
Publisher: مجلة إنارة للدراسات الاقتصادية، الإدارية والمحاسبية
Abstract: نهدف من خلال هذا المقال إلى إبراز تأثير الثقافة السياحية في تنمية ولاء السياح، بحيث يتحقق هذا من خلال تكرار الزيارة لنفس الوجهة السياحية بناء على الثقافة السياحية لقاطنيها، وذلك من خلال توظيف الاستبيان موجها لعدد من المفردات التي تتوّفر فيها صفة زيارة منطقة أو مناطق في الج ازئر وفي تونس معا بغرض السياحة، وهذا بغرض تبيان أهمية الثقافة السياحية في تحقيق الولاء معتمدين فيه على مؤشر تكرار الزيارة، وهذا بالاعتماد على المقياس الاحصائي: المنوال لمناسبته للمتغيرات النوعية الموظفة في هذه الدراسة. وتوصلنا إلى أن الثقافة السياحية تؤثر على ولاء السياح؛ وهي تختلف بين الفرد التونسي والفرد الج ازئري. كما اقترحنا بعض النقاط التي يمكن أن تحسن قطاع السياحة في الجزائر، انطلاقا من الاهتمام بالثقافة السياحية للفرد مع تثبيت المتغيرات الأخرى. أهمها: الاهتمام بالإعلام السياحي وتوجيهه نحو توعية الفرد الج ازئري لأهمية السياحة لاقتصاد البلاد بشكل عام والمنطقة التي ينتمي إليه بشكل خاص؛ تحسيس الفرد الج ازئري بأهمية دوره في دعم وترقية السياحة من خلال إشراكه في البرامج السياحية والقيام بومضات تحسيسية من طرف منظمات المجتمع المحلي
URI: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/4018
Appears in Collections:Département des sciences financières et comptabilité



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.