Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/3550
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاسيمي, محمد-
dc.contributor.authorبلوافي, حليمة-
dc.date.accessioned2024-04-07T12:36:19Z-
dc.date.available2024-04-07T12:36:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/3550-
dc.description.abstract: تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن لون من ألوان التجريب في الرواية الجزائرية المعاصرة، فكانت عينة الدراسة رواية قوارير للروائية ربيعة جلطي، نظرا لما تصطبغ به التجربة النسوية من أهمية في هذا المضمار، إذ تعد من التجارب الروائية المعاصرة، التي أعلنت حضورها من خلال ما تتضمنه من تجدد وتمرد على سلطة النموذج الروائي التقليدي، بانبثاق منجز سردي مفتوح على التعدد والاختلاف. ولعل من أبرز سمات هذا التجريب استدعاؤها للخطاب الصوفي ونهلها من معينه، ولولوج هذا الموضوع انطلقت من إشكالية ما مدى حضور الخطاب الصوفي في الرواية النسوية الجزائرية ؟ وما أهم تيماته البارزة في رواية قوارير شارع جميلة بوحيرد؟ وخلصت إلى جملة من النتائج أهمها: - الوقوف على مدى استجابة المنجز السردي لطبيعة التجربة الصوفية. - أهم الملامح الصوفية في رواية قوارير شارع جميلة بوحيردen_US
dc.subjectالرواية النسوية ؛ الخطاب الصوفي؛ رواية قوارير؛ التجريبen_US
dc.titleالبعد الصوفي في الكتابة الروائية النسوية الجزائرية المعاصرة: رواية قوارير جميلة بوحيرد لربيعة جلطي نموذجاen_US
dc.title.alternativeThe Sufi Dimension in Contemporary Algerian Feminist Novelist Writing: "Jamila Bouhaired’s Bottles" by Rabia Djalti as a Modelen_US
Appears in Collections:Discours communicatif Algerien Moderne



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.