Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2539
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد عابد, شهرزاد-
dc.contributor.authorهواري, هاجر-
dc.contributor.authorبوسغادي, حبيب-
dc.date.accessioned2024-02-21T14:30:51Z-
dc.date.available2024-02-21T14:30:51Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2539-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى إبراز أهمية الصورة التعليمية ودورها في تنمية المهارات اللغوية في المرحلة الابتدائية وذلك بتتبع حضورها في الكتب والمعاجم المدرسية، من حيث طبيعتها وأشكالها ومدى مناسبتها لطبيعة عمر وفكر متعلم هذه المرحلة، إذ أكدت معظم الدراسات أن المتعلمون يتذكرون ما يرونه أكثرمن تذكرهم ما يسمعونه بكثير، فلابد من الاهتمام أكثر بالصورة ومواكبتها للتكنولوجيا، إذ هي وسيلة محفزة على التفكير والتواصل كما تعد أسلوبا نشطا وفعّالا من أجل بناء التعلمات، ووسيلة من وسائل اختصار شرح الكلمات ببساطة ودقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleخطاب الصورة في نماذج من المعاجم اللغوية ودوره في تنمية المهارات اللغويةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Etudes Linguistiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.