Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2516
Title: | وظائف الاتصال المهيمنة في تحليل الخطاب التربوي الطور المتوسط نموذجا |
Authors: | بن عبدلي, نبيلة بن طحرور, أسماء بوخاتم, مولاي علي |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | يهدف هذا البحث الى الكشف عن وظائف الاتصال المهيمنة في تحليل الخطاب . اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي، تم جمع البيانات واحصاء النتائج من عينة لتفاعل التلاميذ مع المدرس داخل القسم السنة الأولى والثانية في متوسطة بلحاجي محمد ولاية عين تموشنت . واظهرت نتائج البحث ان الاتصال الفعال ف الخطاب التربوي هي كما يلي : -القدرة على نقل الأفكار سليمة . -يجب ان تكون الرسالة التي يريد الشخص ايصالها للمتلقي ب سيطة واضحة دقيقة. _ الاستيعاب والفهم . يجب ان يكون المتكلم قاد ا ر على الوصول الى عواطف المتلقي والتأثير عليها . -يجب ان يفسح الشخص المتكلم المجال للمناقشة والحوار للطرف الاخر من اجل التعبير عن أ ريه . |
URI: | http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2516 |
Appears in Collections: | Etudes Linguistiques |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
وظائف الاتصال المهيمنة في الخطاب التربوي.pdf | 967,04 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.