Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2012
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلخال, خديجة-
dc.contributor.authorخلوفي, زين عابدين-
dc.contributor.authorهادي, جلول-
dc.date.accessioned2024-02-07T09:48:15Z-
dc.date.available2024-02-07T09:48:15Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-temouchent.edu.dz/handle/123456789/2012-
dc.description.abstractتهدف الد ا رسة حاليا الى كشف العوامل من خلال المقاربة الامبريقية الوظيفية المفيدة للإجابة على هذا النوع من الانشغالات ،الذي تم الذي تم طرح السؤال كيف تتشكل ظاهرةالعنف بين التلاميذ داخل مؤسسةالتعليمية في ظل جائحة كورونا، وحاولنا الاجابة عليها من خلال فرضيات ا لتالية • العنف المدرسي نتاج للتنشئةالاجتماعية • العنف المدرسي نتاج التنشئة المدرسية • مدى تأثير جائحة كرونا ثم اج ا رء الد ا رسة الميدانية على عينةقصدية قوامها 20 استاذ 30 تلميذ في السنةال ا ربعة ابتدائي، في متوسطة محمد حرشاوي بولاية عين تموشنت اسفرة هذه الد ا رسة عن نتائج أن ا لظروف الاجتماعية عاملا المؤدية للعنف لدى التلاميذ البيئة المدرسية عاملا المؤدي إلى العنف لدى التلاميذ وباء كورونا وجدت اع ا رض نفسية لدى التلاميذ فتقيد الطفل، والحجر الصحي ادى الى ظهور مجموعة من الاع ا رض كالقلق والنوبات والهلع والعنف الدخول الاستثنائي ،على تحصيل التلاميذ في ظل جائه كورونا يؤثر على مستوى الكمي مثل عدد الساعات التي كان يدرسونها سوف تتقلص نوعا ما مع تفويج الاقسام وجود قلق سوف تعيشه الأسرة كخروج ابنائها في المدارس بشك ل يومي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleظاهرة العنف في الوسط المدرسي أثناء جائحة كورونا كوفيد 19 دراسة ميدانية في مدرسة حرشاوي محمدen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sociologie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.